الرئيسية / App / مرتضى منصور بالمقدمة.. السعداء والتعساء بقرار عودة الدوري المصري

مرتضى منصور بالمقدمة.. السعداء والتعساء بقرار عودة الدوري المصري

أهلاوي – أنهى أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة المصري، الجدل حول مصير بطولة الدوري بعد الشائعات المتداولة حول الغاء المسابقة.

الدوري المصري يعود في 25 يوليو

وكشف أشرف صبحي عن عودة الأندية إلى التدريبات بداية من يوم السبت المقبل بينما سيكمل الدوري المصري في 25 من يوليو المقبل وسيتم معاقبة من يخالف قرار الحكومة.

وسيتم بصورة كبيرة استئناف بطولة الدوري المصري في مطلع أغسطس المقبل على أقصى تقدير حال عدم اتفاق الأندية على الموعد المقترح وهو 25 يوليو المقبل خلال الاجتماع مع اللجنة الخماسية في الساعات القليلة المقبلة.

لكن قرار وزير الشباب والرياضة المصري حول بطولة عودة الدوري، لقد تسبب في إسعاد البعض وتعاسة البعض من أندية الدوري وسوف يسلط موقع “أهلاوي” الضوء عليهم بالتقرير التالي.

النادي الأهلي

يتصدر النادي الأهلي،  قائمة السعداء بقرار استكمال بطولة الدوري المصري في أواخر يوليو المقبل لأنه كان يعتلى المنافسة برصيد 49 نقطة من 15 انتصار وتعادل وحيد دون أي هزيمة قبل توقف البطولة منتصف مارس الماضي بسبب فيروس كورونا.

قال سيد عبد الحفيظ في تصريحات نشرتها جريدة “الوطن” المصرية، إن قرار عودة بطولة الدوري خطوة إيجابية للغاية وسيبدأ النادي الأهلي في وضع الخطط الاحترازية التي أوصت بها الحكومة.

وشدد سيد عبد الحفيظ على أن عودة بطولة الدوري المصري مهمة للغاية وسوف يتخذ النادي الأهلي جميع الإجراءات الاحترازية من أجل الحفاظ على سلامة لاعبي القلعة الحمراء لأنه هو الأمر المهم.

المقاولون العرب

نادي المقاولون العرب ضمن قائمة السعداء بقرار عودة بطولة الدوري لأنه فريق عماد النحاس، يحتل وصافة البطولة برصيد 33 نقطة خلف الأهلي برصيد 16 نقطة بفارق نقطة عن بيراميدز”الثالث” والزمالك الرابع.

ويرغب مسئولو نادي المقاولون العرب في استكمال بطولة الدوري المصري بسبب حظوظ الفريق الكبيرة في المشاركة بدوري أبطال أفريقيا أو الكونفدرالية في الموسم المقبل.

الاتحاد السكندري

الفريق الثالث في قائمة السعداء بعودة بطولة الدوري المصري وهو الاتحاد السكندري الذي يحتل المركز الخامس برصيد 27 نقطة خلف الوصيف المقاولون العرب بـ 6 نقاط.

ويرغب الاتحاد السكندري كما صرح رئيسه محمد مصيلحي في استكمال بطولة الدوري بسبب حظوظ الفريق في الفوز بمقعد دوري أبطال أفريقيا أو الكونفدرالية بالموسم المقبل.

زمالك مرتضى منصور

يتواجد نادي الزمالك على رأس التعساء بقرار عودة بطولة الدوري خلال 25 يوليو المقبل بعدما أعلن مرتضى منصور، رئيس القلعة البيضاء رفضه تلك الفكرة وكان أخرها أمس مستشهدا بغلق الكعبة الشريفة.

وعانى نادي الزمالك في بطولة الدوري المصري هذا الموسم خلال فترة الصربي ميتشو قبل إقالته وأيضا مع باتريس كارتيرون بجانب رفض مرتضى منصور، ذهاب الفريق إلى لقاء القمة ليخسر اللقاء ويخصم منه 6 نقاط لعدم الحضور من قبل الاتحاد المصري.

وأصبح الزمالك في المرتبة الرابعة بترتيب الدوري المصري برصيد 31 نقطة خلف المتصدر الأهلي بـ18 نقطة ما يزيد من صعوبة منافسة المارد الأبيض غريمه التقليدي على اللقب وقد يغيب عن دوري أبطال أفريقيا خلال الموسم المقبل في ظل منافسة قوية من المقاولون العرب وبيراميدز على الوصافة.

المصري البورسعيدي والإسماعيلي

يعد نادي المصري البورسعيدي تعيسا لغاية بقرار عودة بطولة الدوري بعدما أعلن سمير حلبية، رئيس النادي، في أكثر من مناسبة ضرورة إلغاء المسابقة ولا يمانع في منح اللقب إلى الأهلي.

ولا يوجد مبرر من المصري البورسعيدي ورئيسه سمير حلبية حول إصرار على إلغاء بطولة الدوري رغم احتلال ناديه مركز جيد بالمرتبة العاشرة برصيد 20 نقطة ونفس الموقف من قبل الإسماعيلي صاحب المركز التاسع برصيد 22 نقطة الذي أعلن رفضه استكمال المسابقة بأكثر من مناسبة.

ثلاثي المؤخرة

الثلاثي وادي دجلة وأسوان وإف سي مصر، أصحاب المؤخرة في ترتيب الدوري المصري، ضمن التعساء بقرار عودة البطولة لأنهم كانوا يرغبون في إلغاء المسابقة والهبوط من أجل الاستمرار في الموسم الجديد.

وكان ماجد سامي، مالك نادي وادي دجلة هاجم إدارة النادي الأهلي وكل من يؤيد عودة بطولة الدوري المصري في الفترة المقبلة من أجل مصلحة فريقه والهروب من الهبوط هذا الموسم.

تعرف على مزايا تطبيق أهلاوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *