الرئيسية / App / الوجه الاّخر لكورونا .. إيجابيات حصدها نجوم الكرة المصرية

الوجه الاّخر لكورونا .. إيجابيات حصدها نجوم الكرة المصرية

أهلاوي – توقف تام في جميع الأنشطة على مستوى العالم، وذعر انتباب نفوس الملايين حول العالم بسبب تفشي فيروس كورونا كوفيد 19 المستجد، ومن ثم تعطل الأنطشة الرياضية بالطبع.

وعلى الرغم من العدديد  من المساوىء التي ضربت الكرة المصرية بسبب توقف الانشطة الرياضية وتعطل المنافسات والمسابقات، إلا أن الوجه الاّخر لكورونا، منح اللاعبين العديد من الايحابيات الأخرى وهو ما نستعرضه في هذا التقرير.

أولاً.. قسط من الراحة

اعتاد لاعبو الكرة المصرية خاصةً من نجوم الأندية الكبرى الذين يخوضون المسابقات القارية للأندية ويلعبون بصفوف منتخب مصر، على تلاحم المواسم وعدم الحصول على الراحة إلا لبضعة أيام، في الوقت الذي تسبب الوباء في مكوثهم في بيتوهم لفترة طويلة بعيداً عن المستطيل الأخضر وخوض التدريبات.

ثانياً.. التواصل الأسري

الحياة الأسرية للاعب كرة قدم في مصر وخاصةً من النجوم تتسم بمعاناة الزوجة والأبناء من غياب الأب لفترات طويلة ما بين معسكرات وسفريات ومباريات، وهو ما قد أفسد التواصل القوي بين أفراد الأسرة الواحدة، ومن إيجابيات توقف النشاط الرياضي عودة الأب للاستجمام رفقة أسرته وأبنائه.

ثالثاً.. شهور بلا إصابات

إصابات الملاعب باتت الخطر الداهم والشبح الذي يطارد نجوم المستديرة في مصر، وعلى سبيل المثال وليس الحصر ما يحدث من إصابات خطيرة داخل صفوف النادي الأهلي على مدار أخر موسمين، وابتعد شبح الاصابات عن اللاعبين بالطبع بابتعادهم عن ضغط المباريات والتدريبات.

رابعاً… عقود سارية

لم تطبق أغلب أندية الكرة المصرية نظام خصم مرتبات وعقود اللاعبين، فحصل لاعبو غالبية الأندية على مستحقاتهم كاملة دون وجود خصومات أو تخفضيات في ظل فترة توقف النشاط الرياضي.

خامساً.. ترتيب الأوراق والابتعاد عن النقد

عدد كبير من لاعبي الكرة المصرية بصفوف القطبين تعرضوا لانتقادات لاذعة بسبب تراجع مستواهم قبل فترة توقف النشاط الرياضي وقد يدفع تعطل المسابقات والمنافسات البعض لترتيب أوراقه من جديد والحصول على قسط من الانتقادات التي يعرض لها والمحاولة في الاستعداد وفتح صفحة جديدة لموسم جديد.

تعرف على مزايا تطبيق أهلاوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *