الرئيسية / App / جاكسون موليكا في الأهلي.. صفقة صعبة ولكن من الضحية المناسبة؟

جاكسون موليكا في الأهلي.. صفقة صعبة ولكن من الضحية المناسبة؟

أهلاوي – يهتم النادي الأهلي، بطل الدوري المصري، بقوة بالتعاقد مع جاكسون موليكا، مهاجم مازيمبي الكونغولي، خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

جاكسون موليكا والانتقال إلى الأهلي

ويأتي اهتمام النادي الأهلي، بضم جاكسون موليكا من مازيمبي بناء على توصية من السويسري رينيه فايلر، مدرب الفريق لتدعيم هجوم الفريق لكنه لا يرغب في عودة أي أحد من الثلاثي وليد أزارو وصلاح محسن وأحمد ياسر ريان بعد انتهاء إعارتهم في الموسم المقبل.

ويفضل رينيه فايلر، قدوم جاكسون موليكا من مازيمبي بعد ظهوره بشكل مميز للغاية مع فريقه في الفترة الماضية بجانب صعوبة ضم الأوروجوياني جاستون سيرينو من ميلودي صن داونز الجنوب أفريقي وزيادة احتمالية عدم بقاء رمضان صبحي عقب نهاية إعارته من قبل هدرسفيلد الإنجليزي.

وأكد سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة في النادي الأهلي، أمس في تصريحات صحفية اهتمام القلعة الحمراء بضم جاكسون موليكا من مازيمبي الكونغولي.

وبحسب عدة تقارير صحفية مصرية وأفريقية في الفترة الأخيرة، فإن نادي مازيمبي رفض عرضا بقيمة 2 مليون دولار من الأهلي لبيع جاكسون موليكا لأنه لا يريد تدعيم غريمه المباشر على دوري أبطال أفريقيا خلال السنوات الأخيرة.

ويملك جاكسون موليكا عدة عروض أوروبية للرحيل عن مازيمبي بخلاف الترجي الرياضي التونسي ما يزيد من صعوبة ضمه لصفوف النادي الأهلي خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

وتشير بعض التقارير إلى أن موليكا لا يمانع في الانتقال لصفوف النادي الأهلي حال موافقة مازيمبي لكنه في المقام الأول يريد الاحتراف في أوروبا خلال الصيف المقبل.

وعرض مسئولو النادي الأهلي على موليكا، 1.2 مليون دولار سنويا من أجل اقناعه باللعب لصفوف الفريق في الموسم الجديد.

أرقام موليكا القوية

يمتلك جاكسون موليكا “20 عاما”، أرقام مميزة للغاية خلال مسيرته الكروية بقميص مازيمبي الكونغولي التي تعكس السر وراء اهتمام النادي الأهلي بالتعاقد معه في الصيف المقبل.

وبحسب موقع “ترانسفير ماركت” الألماني، فإن جاكسون موليكا لعب 31 مباراة بقميص مازيمبي بين دوري أبطال أفريقيا منذ موسم 2017-2018 والسوبر الأفريقي لينجح في تسجيل 14 هدفا وصنع 4 أهداف.

بينما في الموسم الجاري من دوري أبطال أفريقيا، لقد لعب موليكا 10 مباريات واستطاع تسجيل 7 أهداف وهى أرقام مميزة للغاية من مهاجم لم يتخطى الـ 20 من عمره.

ويجيد جاكسون موليكا ذو 1.80 متر كطول مناسب للغاية لأي مهاجم، اللعب في الجناح الأيسر والأيمن لكن مركزه المفضل رأس الحربة ما يمنح رينيه فايلر، مدرب النادي الأهلي خيارات قوية حال ضمه في الموسم المقبل.

يشار إلى أن جاكسون موليكا لم يتم استدعائه من قبل منتخب الكونغو الديمقراطية خلال الفترة الماضية لكنه ضم سيكون عاجلا أم آجلا في ظل مستواه المميز الأخير مع مازيمبي وحال  انتقاله لصفوف النادي الأهلي أو فريق أوروبي خلال الصيف المقبل.

من ضحية قدوم موليكا للأهلي؟

يريد رينيه فايلر، امتلاك جاكسون موليكا ومروان محسن وأليو بادجي بجانب جونيور أجايي، كخيارات هجومية قوية له في الموسم المقبل من أجل الفوز بكل البطولات.

وانضمام موليكا لصفوف النادي الأهلي سوف يشعل المنافسة في خط الهجوم لكنه لن يسمح بعودة صلاح محسن أو أحمد ياسر ريان من إعارتهما بصفوف سموحة والجونة تواليا لأنهما يحتاجان إلى المشاركة بصورة مستمرة من أجل الانضمام لصفوف المنتخب المصري الأوليمبي في أولمبياد طوكيو 2021 ما يرجح استمرارهما مع فرقهما بالموسم الجديد.

وتعتبر صفقة جاكسون موليكا جيدة للغاية بالنسبة للأهلي بسبب مستواه المميز مع مازيمبي الكونغولي خلال الموسم الجاري لكن القلعة الحمراء يجب التخلي عن مروان محسن واستمرار بادجي وجونيور أجايي لأنه مروان لم يستغل كل الفرص التي حصل عليها في الفترة الماضية ولا يصلح لقيادة هجوم الشياطين الحمر لكن فايلر يرفض ذلك لقناعة به ورغبته في وجود أكثر من خيار بالهجوم بعد استبعد بصورة نهائية عودة وليد أزارو لأنه غير مقتنع به ولا يناسب أسلوبه.

وفي النهاية نقول أن النادي الأهلي يحتاج تدعيم الهجوم خلال الصيف المقبل لكنه يجب التخلص من الحمل الزائد بالفريق قبل إبرام أي صفقة وتحديدا المتواضع مروان محسن.

تعرف على مزايا تطبيق أهلاوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *