الرئيسية / App / مانويل جوزيه : الجمهور هو عصب كرة القدم

مانويل جوزيه : الجمهور هو عصب كرة القدم

أهلاوي- أكد مانويل جوزيه المدير الفني للنادي الأهلي  السابق أن غياب الجماهير يقلل من الحافز لدى اللاعبين.

جوزيه وعلاقة تاريخية مع جماهير الأهلي

وقال جوزيه في حواره مع وكالة “Lusa” البرتغالية: اللعب مع وجود الجماهير في مدرجات استاد يضم 100 ألف مشجع يتواجدون قبل بداية المباراة بثلاث ساعات، كان أمرًا مرعبًا، كرة القدم هي لعبة تسيطر عليها المشاعر وأحيانًا تكون غير عقلانية تمامًا وهذا يرجع لسبب وهو حبهم للاعبين والفريق”.

وتذكر جوزيه مباراة الأهلي وغزل المحلة، التى حقق المارد الأحمر الفوز فيها بهدفين لهدف في الدوري الممتاز موسم 2002 والتي أُقيمت بدون جماهير كعقوبة عقب مباراة القمة  قائلًا: “لقد حققنا فوزًا أمام فريق متواضع، لم نقدم المستوى المنتظر منا بسبب غياب الجماهير، كانت أصواتنا مسموعة بوضوح، كان لقاءً لا طعم له ولا يوجد دافع للاعبين، لأن الجمهور هو عصب كرة القدم”.

وعن مذبحة بورسعيد في عام 2012، قال جوزيه: “الشرطة كانت تسيطر على الملعب بأكمله، ومنعت الجماهير من أي اقتراب لحافلة اللاعبين رغم وجود مشجعين على كلا الجانبين، كان وضعًا سرياليًا”.

وتطرق مدرب الأهلي للمباريات التى يخوضها الفريق على ملعبه وخارجه قائلاً: “عندما تكون المباراة على ملعبك الذي اعتدت عليه كثيرًا، فأنت تعرف كل الزوايا به، تشعر بميزة إضافية والعكس عندما تسافر لملعب خارجي”.

وتابع جوزيه: “عندما نفقد الكرة في ملعبنا، يقوم 90 ألف مشجع في الملعب بإطلاق الصافرات في نفس الوقت، وهذا ما جعل لاعبي الأهلي منزعجون للغاية ويقومون بالضغط على حامل الكرة من الفريق المنافس لمجرد استعادة الكرة، ثم الهتاف مرة أخرى وعندما نسجل يشعر الجميع بالسعادة الشديدة”.

تعرف على مزايا تطبيق أهلاوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *