الرئيسية / App / فايلر بين البقاء أو الرحيل.. كيف يحافظ الأهلي على مدربه؟

فايلر بين البقاء أو الرحيل.. كيف يحافظ الأهلي على مدربه؟

أهلاوي – ينشغل مسئولو النادي الأهلي، بطل الدوري المصري، في الفترة الأخيرة بقضية تجديد عقد السويسري رينيه فايلر بعد المستوى المميز للقلعة الحمراء تحت رايته خلال الموسم الجاري، قبل توقف النشاط الرياضي بمصر منتصف مارس الماضي بسبب تداعيات انتشار فيروس كورونا.

 الأهلي ورغبة استمرار فايلر

هناك رغبة قوية وملحة داخل مجلس إدارة النادي الأهلي، من أجل الحفاظ على السويسري رينيه فايلر خلال الموسم المقبل.

وترغب إدارة النادي الأهلي بقيادة محمود الخطيب، في تمديد عقد فايلر لمدة موسمين دون الانتظار لحسمه بطولتي الدوري المصري ودوري أبطال أفريقيا.

وتعتبر رغبة إدارة محمود الخطيب، منطقية للغاية بسبب رغبتهم في الحفاظ على مدرب طموح ويقدم الفريق معه كرة قدم جميلة ومن أجل استقرار الفريق.

ما هو موقف فايلر؟

يملك السويسري رينيه فايلر، موقفا واضحا من قضية استمراره مع النادي الأهلي في الموسم المقبل وهو انتظار عودة النشاط الرياضي بمصر خلال الفترة المقبلة بجانب التشاور مع زوجته حول الأمر.

وتشير كل التقارير إلى أن رينيه فايلر يميل بقوة للبقاء في تدريب النادي الأهلي، خلال الموسم المقبل بسبب ارتياحه بالقاهرة ورغبته في صناعة التاريخ مع القلعة الحمراء.

ويملك رينيه فايلر عدة عروض خليجية وأوروبية في الفترة الأخيرة أبرزها العين الإماراتي والوحدة الإماراتي أيضا وبعض فرق الدوري السويسري.

 ما هى شروط فايلر للبقاء؟

يضع رينيه فايلر، عدة شروط من أجل تجديد عقده مع النادي الأهلي أبرزها رفع راتبه السنوي 10% رفقة جهازه المعاون ليحصل على 2.2 مليون دولار في السنة الواحدة.

وهو الشروط الذي وافقت عليه إدارة النادي الأهلي بقيادة محمود الخطيب من أجل الحفاظ على المدرب السويسري.

وهناك بعض الشروط الأخرى التي وضعها رينيه فايلر لتجديد عقده وهى عدم التفريط في أي لاعب من القوام الأساسي وتحديدا علي معلول وجونيور أجايي و أليو ديانج بسبب امتلاك الثلاثي الأخير عدة عروض مغرية.

ويرفض فايلر التفريط في أي لاعب من تشكيلته الأساسية من أجل تجديد عقده والحفاظ على قوة النادي الأهلي خلال الموسم المقبل.

وطلب رينيه فايلر، من إدارة النادي الأهلي، ضرورة استمرار رمضان صبحي بعد نهاية إعارته من هدرسفيلد الإنجليزي.

وتحاول إدارة النادي الأهلي، تلبية رغبة فايلر في بقاء رمضان صبحي لكن تواجه مشكلتين وهما رغبة اللاعب في خوض تجربة الاحتراف مرة أخرى حال وجود عرض قوي بجانب تمسك هدرسفيلد ببيعه مقابل لا يقل عن 7 ملايين يورو وهو رقم كبير على خزينة بطل الدوري المصري.

أما الطلبات الأخرى لفايلر بخصوص تدعيم صفوف النادي الأهلي في الصيف المقبل مثل ضم مهاجم سوبر وجناح أيمن وأيسر ومدافع.

ويصر فايلر على ضم أحمد حجازي من ويست بروميتش ألبيون الإنجليزي لكن الأخير يفضل البقاء في أوروبا.

بينما وافقت إدارة النادي الأهلي على أوامر فايلر بخصوص عدم عودة المغربي وليد أزارو بعد انتهاء إعارته بصفوف الاتفاق السعودي وكذلك حسين السيد ورحيل صالح جمعة عن الفريق لكنها تحاول إقناعه بعودة ناصر ماهر في الموسم المقبل بعدما ظهر بمستوى مميز رفقة سموحة هذا الموسم لكن السويسري لم يحسم موقفه بعد.

ومن المقرر أن يحسم فايلر مع محمود الخطيب، كل الأمور العالقة وشروط تجديد عقده في الأسابيع القليلة المقبلة بعد عودة الفريق إلى التدريبات وفتح حركة الطيران من أجل سفر السويسري إلى بلاده لمشاورة زوجته.

 في النهاية نقول إن استمرار رينيه فايلر بالنادي الأهلي أكبر من رحيله خلال الموسم المقبل بسبب الرغبة والتوافق بين السويسري وإدارة محمود الخطيب التي تسعى لتوفير له كل شيء من أجل بقائه وتحقيق الألقاب.

تعرف على مزايا تطبيق أهلاوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *