الرئيسية / App / حواديت من القاهرة.. خناقة سعودية في الأهلي وتراجع ذكي من الزمالك

حواديت من القاهرة.. خناقة سعودية في الأهلي وتراجع ذكي من الزمالك

أهلاوي – لا تنتهي الحكايات والحواديت في سماء الكرة المصرية خلال الفترة الأخيرة رغم توقف النشاط الرياضي منذ منتصف مارس الماضي بسبب انتشار فيروس كورونا.

ومن المنتظر أن تعود أندية الدوري المصري إلى التدريبات في منتصف شهر يونيو المقبل بقرار من الحكومة تمهيدا لاستكمال البطولة.

خناقة على وليد أزارو

يملك المغربي وليد أزارو، مهاجم الأهلي والمعار لصفوف الاتفاق السعودي، عروض مغرية للرحيل عن القلعة الحمراء في الصيف المقبل.

ويرفض رينيه فايلر، مدرب النادي الأهلي، عودة وليد أزارو لصفوف الشياطين الحمر في الموسم المقبل لأنه غير مناسب لأسلوبه.

وتشير التقارير الصحفية المصرية والمغربية، إلى أن وليد أزارو يمتلك عروض من الشباب السعودي بجانب اهتمام الاتفاق وعدة أندية من الدوري الفرنسي والقطري والتركي لضمه في الصيف المقبل.

وعرض الشباب السعودي، على وليد أزارو، راتب بقيمة مليون و200 ألف دولار سنويا من أجل إقناع المغربي بالانتقال لصفوف الفريق بداية من الموسم المقبل.

ويريد النادي الأهلي، الحصول على 3 ملايين دولار من أجل بيع وليد أزارو هذا الصيف لكن المغربي يرغب في تخفيض سعره وهو ما يرفضه مسئولي الشياطين الحمر.

ويفضل وليد أزارو عدم اللعب في الدوري المصري غير للأهلي بعدما عرض وكيل أعماله عليه فرصة الانتقال لصفوف الزمالك هذا الصيف لأنه لا يريد خسارة الجماهير الحمراء.

بعيدا عن وليد أزارو، فإن التونسي علي معلول وحسين الشحات وجونيور أجايي ومحمد الشناوي يملكون عروض سعودية لكن النادي الأهلي يرفض التخلي عن أي لاعب منهم لأنهم من الركائز الأساسية.

فتنة العقود في الأهلي

يأمل محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي، في حل مشكلة تعديل عقود نجوم القوام الأساسي بالقلعة الحمراء أمثال عمرو السولية ومحمد الشناوي وجونيور أجايي وسعد سمير ورامي ربيعة خلال الفترة القليلة المقبلة.

وبحسب التقارير الصحفية المصرية، فإن الخطيب يرغب في غلق ملف تعديل وترضية نجوم الفريق الأول بالنادي الأهلي قبل عودتهم إلى التدريبات في 15 يونيو المقبل.

وكان النادي الأهلي وقع في خطأ فادح بشهر يناير الماضي حينما رفع اسم سعد سمير من القائمة من أجل قيد محمود كهربا بمحله ليصبح الأول لاعبا حرا لذلك أجبر على التعاقد معه من جديد بعقد لمدة 4 سنوات مقابل 8 ملايين جنيه مصري بالموسم الواحد.

تراجع ذكي من الزمالك

هرب نادي الزمالك، بطل الكونفدرالية من عقوبة منتظرة من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” بعدما أزال لافتة نادي القرن الحقيقي من على أسوار ناديه في ميت عقبة بسبب وجود شعار كاف.

وأصدر نادي الزمالك بيانا في الأيام القليلة الماضية بخصوص لافتة نادي القرن الحقيقي يؤكد فيه عدم وجود أية خلافات مع الاتحاد الأفريقي لكرة القدم الحالي بل الخلافات مع الاتحاد السابق الذي كان يترأسه الكاميروني عيسى حياتو.

ويخطط مسئولو نادي الزمالك لوضع اللافتة مرة أخرى في الأيام القليلة المقبلة دون شعار “كاف” وتحمل ألقاب القلعة البيضاء القارية.

وجهز نادي الزمالك ملفا كاملا بخصوص قضية أحقيته بنادي القرن من الأهلي من أجل تقديمه إلى المحكمة الرياضية والاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”.

بالمقابل  لا يهتم مسئولي النادي الأهلي كثيرا بقضية الزمالك ونادي القرن لأنهم واثقين من عدم قيام الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” بأي إجراء لأنه الأحمر يستحق اللقب من وجهة نظرهم.

تعرف على مزايا تطبيق أهلاوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *