الرئيسية / App / بطولات الأهلي في 10 سنوات.. المصري يهزم الأجنبي محليًا وأفريقيًا

بطولات الأهلي في 10 سنوات.. المصري يهزم الأجنبي محليًا وأفريقيًا

أهلاوي – عرف النادي الأهلي قدرا من التغييرات الفنية في السنوات الأخيرة ربما لم يشهده منذ بداية الألفية الحالية، حيث تعاقب على تدريب الفريق عدة مدربين محليين وأجانب

الأهلي وبطولاته ما بين المصريين والأجانب

وفي الوقت الذي يأمل فيه الأهلي أن يستمر التألق مع السويسري رينيه فايلر، فإن أجانب آخرين سبقوه في تحقيق النجاح مع الأحمر، إلا أنهم إجمالا لم يتفوقوا على المدربين المصريين، سواء دائمين أو مؤقتين.

على مستوى بطولات الدوري في آخر 10 سنوات، كان التفوق حاضرا للأهلي بطبيعة الحال وبالاخص مع المدرب الحالي، لاسيما حسام البدري الذي حقق 3 ألقاب وأيضا حقق فتحي مبروك بطولة، بينما تم إلغاء موسمين وحقق مانويل جوزيه لقبا ومثله لمارتن يول وآخر لمارتن لاسارتي، بينما فاز الزمالك بلقب وحيد في آخر 10 سنوات.

إذاً فالتفوق هنا للمدرب المصري، وأيضا على مستوى بطولات كأس مصر، حيث تحقق اللقب الأهلاوي الوحيد على يد حسام البدري، والذي قاد الفريق بعدها للقب السوبر، وهي بطولة يتفوق فيها المدرب المصري أيضا بواقع لقب لحسام البدري وآخر لزيزو وثالث لمحمد يوسف، بينما حقق جاريدو لقبا وفايلر مثله.

التفوق المصري يستمر على المستوى الأفريقي أيضا، بتحقيق أهلي حسام البدري دوري الابطال، ونفس الأمر حققه أيضا محمد يوسف، متوجا بآخر ألقاب الأهلي منذ ذلك الحين، في حين حقق جاريدو لقب الكونفدرالية.

الأهلي-أورلاندو

وحقق الأهلي السوبر الأفريقي مرتين مع حسام البدري ومحمد يوسف على حساب ليوبار والصفاقسي على الترتيب، بينما فشل جاريدو مع الأهلي في تحقيق السوبر.

أما على مستوى البطولات الودية فلعب الأهلي ضد روما في 2016 بقيادة مارتن يول وفاز بالكأس الودية بعد تغلبه على ذئاب العاصمة الإيطالية بنتيجة 4-3.

تعرف على مزايا تطبيق أهلاوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *