الرئيسية / App / مستقبل الأهلي الغامض..4 خيوط مربوطة في عنق الخطيب

مستقبل الأهلي الغامض..4 خيوط مربوطة في عنق الخطيب

أهلاوي – يملك النادي الأهلي، بطل الدوري المصري، عدة مشاكل مثيرة للجدل في الفترة الأخيرة التي تحتاج إلى حلول سريعة من قبل إدارة محمود الخطيب بصورة عقلانية وذكاء وفطنة شديدة دون ارتكاب أخطاء قاتلة.

وكان النادي الأهلي يمر بفترة جيدة للغاية مع السويسري رينيه فايلر، قبل توقف النشاط الرياضي بمصر وفي العالم بسبب فيروس كورونا لكن الأمور بدأت تهدأ وسيعود بطل الدوري المصري إلى التدريبات في منتصف شهر يونيو المقبل.

وسيلقي موقع “أهلاوي” في التقرير التالي الضوء على أزمات النادي الأهلي وعدة أمور أخرى.

صداع تجديد عقد رينيه فايلر

تخشى إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب، من رحيل السويسري رينيه فايلر، مدرب الفريق في الفترة المقبلة بعد العروض المغرية له من العين الإماراتي وبعض أندية الدوري السعودي والسويسري.

ولا تريد إدارة النادي الأهلي، رحيل رينيه فايلر في ظل المستوى المميز الذي يقدمه الفريق تحت قيادته هذا الموسم والانسجام بينه وبين مسئولي القلعة الحمراء.

وتأمل إدارة النادي الأهلي في حسم قضية تجديد عقد رينيه فايلر خلال الفترة المقبلة لكن المدرب السويسري ينتظر حسم مصير بطولة الدوري والسفر إلى بلاده من أجل التشاور مع زوجته حول البقاء بالقلعة الحمراء.

وكان محمود الخطيب، اجتمع مع رينيه فايلر قبل أسبوعين من أجل الحديث معه عن تجديد عقده مع الفريق وبعض الملفات الأخرى.

وبحسب التقارير الصحفية المصرية، فإن إدارة النادي الأهلي وافقت على رفع راتب السويسري رينيه فايلر وجهازه المعاون بعقده الجديد بنسبة 10% مقابل 2.2 مليون دولار سنويا.

لكن من الوارد للغاية رحيل رينيه فايلر عن النادي الأهلي في الفترة المقبلة حال عدم وضوح الرؤية بشكل كبير بخصوص بطولة الدوري ودوري أبطال أفريقيا وعدم موافقة زوجته على بقائه بالقلعة الحمراء وفضلت عودته إلى سويسرا وتدريب إحدي الفرق هناك.

بقاء أم رحيل رمضان صبحي

لم تتضح الرؤية بعد بخصوص استمرار رمضان صبحي مع النادي الأهلي في الموسم المقبل بسبب أزمة فيروس كورونا.

ويرغب مسئولو النادي الأهلي في شراء عقد رمضان صبحي بعد إنتهاء إعارته من قبل هدرسفيلد الإنجليزي في 30 يونيو المقبل لكن صاحب الرقم 7 يفضل الاحتراف الأوروبي.

وتقول بعض التقارير الصحفية المصرية، إن رمضان صبحي ينال اهتمام أودينيزي وفيورنتينا الإيطاليين وبشكتاش التركي من أجل ضمه هذا الصيف.

لا يمانع رمضان صبحي في الاستمرار بصفوف النادي الأهلي حال عدم تلقيه عرض احترافي قوي هذا الصيف لكن شروط هدرسفيلد الإنجليزي المالية قد تتسبب في عدم بقائه بالقلعة الحمراء.

وينوي محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي، الاجتماع مع رمضان صبحي من أجل إقناعه بالبقاء في القلعة الحمراء بالموسم الجديد والضغط على هدرسفيلد  لتخفيض سعر بيعه وعدم التسرع في الاحتراف الأوروبي من جديد بعد فشله من قبل مع ستوك سيتي وهدرسفيلد.

أزمة عقد رامي ربيعة

تسبب عقد رامي ربيعة الجديد مع النادي الأهلي في أزمة داخل القلعة الحمراء بسبب الخلاف حول الراتب السنوي.

واتفق رامي ربيعة مع سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة في النادي الأهلي على تمديد عقده الذي ينتهي في نهاية الموسم الجاري، لمدة  3 سنوات مقبلة مقابل 10 ملايين جنيه لذلك وقع على بياض لكنه تفاجأ عكس ذلك براتب يقدر بـ 6 ملايين جنيه الذي تسبب في غضبه ومطالبته باستعادة العقود.

وأشارت بعض التقارير الصحفية المصرية، إلى أن محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي تدخل في أزمة رامي ربيعة ووعده بحلها وتقديره ماليا بصورة جيدة وتعديل العقود في الفترة المقبلة قبل توقيعها.

خلافات بين فايلر ولجنة التخطيط

هناك خلافات بين السويسري رينيه فايلر، مدرب النادي الأهلي ولجنة التخطيط برئاسة محسن صالح حول عدة قضايا أبرزها عودة ناصر ماهر ووليد أزارو واستمرار أحمد الشيخ ومروان محسن وضم حارس مرمى جديد.

ولا يفضل رينيه فايلر، عودة ناصر ماهر ووليد أزارو لصفوف النادي الأهلي في الصيف المقبل عكس ما يعتقده ثلاثي لجنة التخطيط، محسن صالح وخالد بيبو وزكريا ناصف.

وأيضا لا يمانع فايلر في رحيل أحمد الشيخ عن النادي الأهلي وهو ما تراه خطأ وتريد بقاء اللاعب وتمديد عقده الذي ينتهي في يونيو 2021.

بالمقابل لا تريد لجنة التخطيط بقاء مروان محسن لكن فايلر يرغب في استمراره وتمديد عقده لأنه ركيزة أساسية رغم مستواه المهزوز في الفترة الماضية.

لكن قرارات فايلر سوف تنتصر في النهاية لأنه يحصل على دعم الإدارة الحمراء بقيادة محمود الخطيب.

في النهاية نقول أن إدارة النادي الأهلي يتوجب عليها حسم بقاء رينيه فايلر ورمان صبحي وتجديد عقد رامي ربيعة والاستغناء عن خدمات أحمد الشيخ وتدعيم الصفوف بظهير أيمن ومهاجم سوبر حال رحيل جونيور أجايي من أجل الحفاظ على تشكيلته القوية.

تعرف على مزايا تطبيق أهلاوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *