الرئيسية / App / مدرب صن دوانز: دوري أبطال أفريقيا صعب.. واسألوا الأهلي!

مدرب صن دوانز: دوري أبطال أفريقيا صعب.. واسألوا الأهلي!

أهلاوي – تحدث بيتسو موسيماني مدرب صن داونز الجنوب أفريقي عن صعوبة وقوة بطولة دوري أبطال أفريقيا خاصة في السنوات الأخيرة.

موسيماني يتحدث عن الأهلي ودوري الأبطال

واستشهد موسيماني الذي ودع فريقه النسخة الحالية من البطولة بالخسارة 3-1 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب أمام الأهلي المصري، بعدة أمثلة للتدليل على قوة البطولة.

حيث أكد أن بطولة دوري أبطال أفريقيا تشبه كوبا ليبرتادوريس ودوري أبطال أوروبا، من حيث صعوبة التكهن بالبطل، أو أن ينجح في الفوز بها فريق بعينه مرات متتالية، باستثناء ريال مدريد في أوروبا السنوات الأخيرة.

وأضاف أن أندية مثل برشلونة ويوفنتوس وأيضا مدربين مثل جوزيه مورينيو وكارلو أنشيلوتي وأيضا بيب جوارديولا يعانون في سبيل احتضان الكأس ذات الأذنين بين الحين والآخر.

وأشار إلى أنه على مستوى أفريقيا يظهر الأهلي كمثال للتفوق حيث يحمل الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بدوري الأبطال “8 مرات”، لكن موسيماني تساءل: “هل تعرفون متى فاز الأهلي بلقب دوري الأبطال؟.. يقترب من 10 سنوات الآن”.

وتابع مدرب صن داونز الذي فاز بدوري الأبطال في 2016 على حساب الزمالك: “هل تدركون حجم الضغط الواقع على الأهلي والمطالبة بالفوز باللقب كل سنة؟”.

وأضاف: “هناك أندية أخرى أيضا تسعى دوما للفوز باللقب، مثل الزمالك والرجاء والوداد وأيضا الترجي الذي فاز بآخر نسختين، لكن ها هو قد ودع البطولة”.

كان موسيماني الذي جدد عقده مؤخرا مع صن داونز، قد حقق فوزا تاريخيا على الأهلي العام الماضي بنتيجة 5-1 في مجموع لقائي دور الثمانية لدوري الأبطال.

موسيماني أكد أن فريقه لم يفز باللقب منذ 2016 وهي فترة ليست قصيرة لكنه لكي يحقق ذلك يجب على فريقه أن يكون أكثر شراسة وقوة.

تعرف على مزايا تطبيق أهلاوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *