الرئيسية / App / سيطرة مصرية على قائمة “عمداء الكرة الأفريقية”

سيطرة مصرية على قائمة “عمداء الكرة الأفريقية”

أهلاوي – في الوقت الذي تحفل فيه قائمة أكثر اللاعبين مشاركة دولية على مستوى العالم، بعدد كبير من أسماء المصريين، فكان من الطبيعي أن تكون قائمة الشرف على مستوى قارة أفريقية، تحت الهيمنة المصرية.

صحيفة “كيك أوف” الجنوب أفريقية استعرضت قائمة “عمداء الكرة الأفريقية”، والتي شملت 10 أسماء كان من بينهم 6 مصريين ما يعكس التفوق الواضح للفراعنة، وقدرة العديد من النجوم على الاستمرار والعطاء طويلا في الملاعب، خاصة أن كل لاعب من هؤلاء الستة كان بمثابة قصة نجاح بمفرده.

المصريون يسيطرون على قائمة الأكثر مشاركة

في المركز العاشر جاء النجم الكاميروني صامويل إيتو الذي خاض 118 مباراة بقميص الأسود، أما المركز التاسع فكان من نصيب الإيفواري كولو توريه الذي خاض 120 مباراة دولية، حيث لعب قائد دفاع أرسنال وليفربول السابق العديد من البطولات القارية بقميص  الأفيال وتوج باللقب عام 2015.

الحارس الزامبي كينيدي مويني الذي يلعب بديلا للأوغندي دينيس أونيانجو في حراسة مرمى صن داونز، يعد من بين الأكثر مشاركة على المستوى الدولي حيث لعب 121 مباراة بقميص التماسيح.

أحد المصريين في القائمة كان المدافع السابق والمدرب العام سابقا لمنتخب مصر هاني رمزي، حيث سجل 123 مشاركة دولية.

hany-ramzy

في المركز السادس جاء إبراهيم حسن حيث لعب 131 مباراة دولية، ولعب حسن أغلب فتراته في عهد المدرب الراحل محمود الجوهري، فيما يعتبره البعض الظهير الأيمن الأفضل في تاريخ الكرة المصرية.

أحمد فتحي نجم الأهلي السابق ولاعب بيراميدز الحالي يأتي في المركز الخامس بالقائمة حيث يتفوق على إبراهيم حسن بـ 3 مباريات فقط.

ولعب فتحي الحقبة الذهبية للفراعنة وشارك في التتويجات الثلاثة بكأس أمم أفريقيا 2006 و2008 و2010 تحت قيادة “المعلم” حسن شحاتة.

القائد الكاميروني الشهير ريجوبرت سونج لعب 137 مباراة دولية ليأتي في المركز الرابع ضمن عمداء الكرة الأفريقية

أما عصام الحضري الحارس المخضرم – الذي لم يعلن اعتزاله حتى الآن – فيأتي في المركز الثالث برصيد 159 مشاركة دولية تشمل أكثر 6 مشاركات في كأس أمم أفريقيا من بينها 4 ألقاب شارك في تحقيقها، وأيضا مشاركة في كأس العالم ومرتين في كأس القارات.

essam-elhadary-world-cup2

بطبيعة الحال يأتي في المركز الثالث حسام حسن نجم الأهلي والزمالك السابق والذي يمتلك 170 مشاركة دولية، آخرها كان الفوز على الكونغو 4-1 في ربع نهائي أمم أفريقيا 2006 حيث سجل هدفا.

hossam-hassan-egypt

المركز الأول يأتي أحمد حسن عميد لاعبي العالم، والذي كان يهدد رقمه (184 مباراة) الحارس الإيطالي المخضرم جيانلويجي بوفون، الصقر فاز مع الفراعنة بكأس أمم أفريقيا 4 مرات، وسجل حضوره في كأس القارات مرتين.

تعرف على مزايا تطبيق أهلاوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *