الرئيسية / App / على رأسهم صلاح.. أساطير كروية مصرية من خارج الأهلي والزمالك

على رأسهم صلاح.. أساطير كروية مصرية من خارج الأهلي والزمالك

أهلاوي- ارتبطت نجومية عدد لاحصر له من نجوم الكرة المصرية على مدار عقود طويلة بارتداء قميص قطبي المستديرة في مصر، الأهلي والزمالك.

وعلى الرغم من ذلك كسر عدد من نجوم الكرة المصرية القاعدة وصاروا رموزاً في تاريخ اللعبة في مصر في ظل عدم ارتدائهم أي من القميص الأحمر أو الأبيض.

صلاح على رأسهم من تألقوا خارج صفوف القطبين

محمد صلاح النجم العالمي، الذي يصول ويجول في سماء الكرة العالمية والمنصف ضمن أفضل لاعبي العالم برفقة الثنائي ميسي وكريستيانو في السنوت الأخيرة هو على رأس من كسر هذه القاعدة.

صلاح خرج من الدوري المصري بعد تألقه مع المقاولون العرب ليطرق أبواب النجومية والمجد مع كل من بازل وتشيلسي وروما وفيورنتينا وأخيراً ليفربول، مدوناً مجداً للكرة المصرية والعربية .

زيدان ترك بصمة دون ارتداء قميص القطبين

محمد زيدان مفاجأة حسن شحاتة ونجم المنتخب الوطني خلال العقد الأول من الألفية الجارية، واحد من المصنفين كرمز في تاريخ الكرة المصرية دون ارتداء قميص القطبين، زيدان لم يلعب سوى للانتاجح الحربي في مصر في نهاية مشواره الكروي وقبلها تألق بقميص الفراعنة ومع أندية بروسيا دورتموند الألماني وكوبنهاجن الدنماركي وغيرهما من الأندية الأوروبية.

علي أبوجريشة فاكهة الكرة في مصر

علي أبوجريشة المُلقب بـ”فاكهة الكرة المصرية”، هو واحد من أعظم هدافي الكرة المصرية وصاحب الرأس الذهبية التي سطعت في سماء الاسماعيلية على مدار سنوات طويلة حلال حقبة الستينات والسبعينات.

وعلى الرغم من عدم خوض أبوجريشة أي تجربة في صفوف قلعتي الكرة في مصر الأهلي والزمالك إلا أنه يبقى من رموز المستديرة في المحروسة.

الشاذلي هداف مصر التاريخي

حسن الشاذلي، الإسم الخالد في تاريخ الكرة المصرية، والهداف التاريخي للدوري المصري، والذي لازالت أهدافه محفورة في ذاكرة عشاق اللعبة في مصر، وأرقامه صامدة لا يقدر أحداً على تحيطمها.

الشاذلي مهاجم الترسانمة الشهير، صال وجال بقميص الشواكيش على مدار رحلته الكروية وسطر تاريخاً من ذهب.

تعرف على مزايا تطبيق أهلاوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *