الرئيسية / App / حواديت من القاهرة.. عودة الدوري وخطوط حمراء عديدة في الأهلي والزمالك

حواديت من القاهرة.. عودة الدوري وخطوط حمراء عديدة في الأهلي والزمالك

أهلاوي – تستمر الحكايات والحواديت في سماء الكرة المصرية خلال الأسبوع رغم توقف النشاط الرياضي بسبب تداعيات فيروس كورونا منذ منتصف مارس الماضي.

عودة بطولة الدوري المصري

سمح أشرف صبحي، وزير الرياضة والشباب المصري، للأندية بالعودة إلى التدريبات بشكل جزئي في 15 يونيو المقبل تمهيدا لاستئناف بطولة الدوري.

ويتعاون أشرف صبحي مع اللجنة الخماسية التي تدير اتحاد الكرة حول الإجراءات المتبعة لعودة بطولة الدوري الاحترازية الوقائية من فيروس كورونا.

وتشير بعض التقارير الصحفية المصرية إلى أن اتحاد الكرة المصري وضع موعدا مبدئيا لعودة بطولة الدوري في منتصف يوليو المقبل أو 20 من الشهر ذاته.

وأرسل اتحاد الكرة تصورا إلى وزير الشباب والرياضة حول عودة بطولة الدوري ومواعيد المباريات والملاعب والفنادق من أجل عرضه على الحكومة.

ومن المتوقع أن يتم حسم مصير الدوري المصري بشكل نهائي في شهر مطلع شهر يونيو المقبل سواء بالاستكمال أو الإلغاء.

ممنوع رحيل معلول

ارتبط التونسي علي معلول، ظهير أيسر النادي الأهلي بالرحيل عن القلعة الحمراء في الصيف المقبل في ظل اهتمام الهلال السعودي بضمه.

وكشف أمير توفيق، مدير التعاقدات في النادي الأهلي عن عدم وجود أية عروض رسمية لعلي معلول للرحيل عن القلعة الحمراء في الصيف المقبل مضيفا أن التونسي غير معروض للبيع.

ويعتبر علي معلول خط أحمر في النادي الأهلي خلال الفترة المقبلة بسبب مستواه الرائع مع القلعة الحمراء منذ قدومه من الصفاقسي التونسي في صيف 2016.

بخلاف علي معلول، فالسويسري رينيه فايلر يرفض الاستغناء عن جونيور أجايي وأليو ديانج، ثنائي النادي الأهلي هذا الصيف لأنهما من الركائز الأساسية بالفريق مهما كانت العروض.

بديل رمضان صبحي في الأهلي

لم تتضح بعد الرؤية بخصوص مستقبل رمضان صبحي في الفترة المقبلة سواء بالاستمرار مع النادي الأهلي أو الرحيل بعد انتهاء إعارته من هدرسفيلد الإنجليزي.

لكن رمضان صبحي يفضل البقاء في النادي الأهلي حال عدم وجود عرض أوروبي قوي خلال الصيف المقبل.

ونفى وكيل أعمال رمضان صبحي، نادر شوقي، هذا الأسبوع وجود عرض من أودينيزي الإيطالي لضم موكله مشددا على أن صاحب الرقم 7 لم يحسم مستقبله بعد.

بن شرقي خط أحمر في الزمالك

لا يفكر مسؤولي نادي الزمالك في رحيل المغربي أشرف بن شرقي، لاعب الفريق خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

ويرتبط بن شرقي بالرحيل عن نادي الزمالك هذا الصيف في ظل عروض من الدوري التركي والفرنسي والبلجيكي.

وتقول بعض التقارير الصحفية المصرية والمغربية، إن بن شرقي يرغب في الرحيل عن الزمالك صوب طرابزون سبور التركي.

لكن إدارة نادي الزمالك تتمسك باستمرار أشرف بن شرقي مع الفريق رغم عدم وجود أية عروض رسمية له مؤخرا وحذرته من العروض الوهمية.

إجمالا، يضع الفرنسي باتريس كارتيرون، مدرب نادي الزمالك عدة أسماء يرفض رحيلها هذا الصيف وهم محمود علاء وطارق حامد ويوسف أوباما وفرجاني ساسي وأشرف بن شرقي ومصطفى محمد لأنهم من القوام الأساسي.

تعرف على مزايا تطبيق أهلاوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *