الرئيسية / App / 4 مشاكل مشتركة للأهلي والزمالك بحاجة لحلول سريعة

4 مشاكل مشتركة للأهلي والزمالك بحاجة لحلول سريعة

أهلاوي – يملك قطبا الكرة المصرية، الأهلي والزمالك، عدة مشاكل مشتركة خلال الفترة الأخيرة التي يعمل الأحمر والأبيض على  إيجاد حلول لها مؤخرا في ظل توقف النشاط الرياضي بمصر نتيجة تداعيات فيروس كورونا.

وازداد الضغط في الفترة الأخيرة على الأهلي والزمالك من أجل حل مشاكلهم المشتركة خلال الأسابيع القليلة المقبلة قبل عودة النشاط الرياضي بمصر.

ويستعرض موقع ” أهلاوي″ في التقرير التالي أبرز المشاكل المشتركة بين الأهلي والزمالك مؤخرا.

تجديد عقد كارتيرون وفايلر

يسعى نادي الزمالك بقوة لتجديد عقد الفرنسي باتريس كارتيرون، مدرب الفريق الذي ينتهي في 30 يونيو المقبل بعد المستويات الجيدة التي قدمها الفريق الأبيض معه والتتويج بلقبي السوبر المصري والأفريقي وكذلك العبور إلى نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا.

ويواجه مسئولو نادي الزمالك، عدة مشاكل في قضية تجديد عقد باتريس كارتيرون وهى رغبة الفرنسي في التجديد لمدة موسم وليس موسمين مع زيادة 20% في راتبه الشهري مع القلعة البيضاء.

واشترط باتريس كارتيرون، التحكم في صفقات نادي الزمالك الصيفية بجانب عدم رحيل أي لاعب من القوام الأساسي مثل فرجاني ساسي وأشرف بن شرقي وطارق حامد ومحمود علاء من أجل التوقيع على عقد جديد.

بالمقابل، يملك النادي الأهلي نفس رغبة الغريم الزمالك بخصوص الحفاظ على مدربه السويسري رينيه فايلر خلال الفترة المقبلة.

ويرغب مسئولو القلعة الحمراء في تمديد عقد رينيه فايلر لمدة موسمين إضافيين لكن السويسري طلب زيادة راتبه السنوي رفقة جهازه المعاون إلى 2.2 مليون دولار لأنه يملك عدة عروض مغرية مؤخرا بجانب الانتظار حتى عودة بطولة الدوري المصري والتشاور مع زوجته قبل قراره النهائي حول تجديد عقده.

مشكلة الرحيل المجاني

يواجه النادي الأهلي، مشكلة قوية مؤخرا وهى إمكانية رحيل الثنائي رامي ربيعة وسعد سمير مجانا عن صفوف الفريق في نهاية الموسم الجاري.

ويعمل مسئولو القلعة الحمراء مؤخرا على تمديد عقد سعد سمير ورامي ربيعة مع الأهلي بعدما تم الاتفاق معهما على ذلك.

بالمقابل، تعمل إدارة نادي الزمالك على تجديد عقد حازم إمام الذي ينتهي في نهاية الموسم الجاري مع القلعة البيضاء.

وبحسب بعض التقارير الصحفية المصرية، فإن إدارة نادي الزمالك اتفقت مع حازم إمام على تمديد عقده لمدة موسمين إضافيين والتوقيع سيكون في شهر يونيو المقبل.

العروض الأوروبية لنجوم الأهلي والزمالك

يعاني نادي الزمالك من مشكلة كبيرة مؤخرا وهى كثرة العروض الأوروبية الشفهية لنجوم الفريق مثل أشرف بن شرقي ومصطفى محمد وفرجاني ساسي وأحمد سيد “زيزو”.

ولا يريد مسئولو نادي الزمالك الاستغناء عن أي لاعب من القوام الأساسي في الصيف المقبل إلا بوجود عرض مالي قوي وموافقة كتابية من باتريس كارتيرون بجانب التعاقد مع بديل سوبر.

بالمقابل أيضا، يواجه النادي الأهلي صعوبة كبيرة في شراء عقد رمضان صبحي من هدرسفيلد الإنجليزي في الصيف المقبل بسبب امتلاك صاحب الرقم 7 عدة عروض أوروبية.

ويفضل رمضان صبحي الاحتراف مرة أخرى في الصيف المقبل على الاستمرار مع النادي الأهلي لكن إدارة الشياطين الحمر تعمل بقوة على ضمه بناء على فرمان من رينيه فايلر.

وهناك أسماء أخرى في القلعة الحمراء الذين يملكون عروض أوروبية مثل جونيور أجايي ومحمد الشناوي وأليو ديانج وعلي معلول لكن مسئولي القلعة الحمراء لا يفكرون في التخلي عن أي لاعب منهم.

مشكلة الجبهة اليمنى

صدر رحيل أحمد فتحي عن صفوف النادي الأهلي في نهاية الموسم الجاري صوب بيراميدز، مشكلة فنية للقلعة الحمراء والسويسري رينيه فايلر حول الظهير الأيمن الأساسي للفريق.

ويقتنع السويسري رينيه فايلر بعدم حاجة الفريق لظهير أيمن جديد هذا الصيف ويركز على تدعيم الهجوم بصانع ألعاب وجناح أيسر وأيمن لكن بعض أعضاء لجنة التخطيط يعتقدون بحاجة الفريق إلى ضم بديل لأحمد فتحي في الموسم المقبل.

بالمقابل، عانى نادي الزمالك في الموسم الجاري على صعيد الجبهة اليمنى عقب فسخ التونسي حمدي النقاز عقده مع الفريق وكثرة إصابات حازم إمام بديله وقلة خبرات الناشئ أحمد عيد.

ويعمل مسئولو نادي الزمالك مؤخرا على تدعيم الفريق بظهير أيمن قوي وهناك منافسة كبيرة بين عمر جابر، لاعب بيراميدز وكريم العراقي، لاعب المصري على ذلك.

تعرف على مزايا تطبيق أهلاوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *