الرئيسية / App / تحليل .. صفقة كهربا تورط الأهلي في عدة مشاكل مثيرة

تحليل .. صفقة كهربا تورط الأهلي في عدة مشاكل مثيرة

أهلاوي – قدم مسئولو النادي الأهلي، على صفقة مثيرة لا يحبذها الكثيرين خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية وهى بالتعاقد مع محمود عبد المنعم “كهربا” في صفقة انتقال حر بعقد لمدة 4 سنوات ونصف.

محمود كهربا في النادي الأهلي

ويحصل محمود كهربا على 9 ملايين جنيه مصري بالموسم الواحد مع عقده رفقة النادي الأهلي.

ولم يلتفت النادي الأهلي في صفقة التعاقد مع كهربا في يناير الماضي إلى بعض الملاحظات بخصوص سلوكياته وأفعاله الصبيانية في بعض الأحيان بسبب مستواه المميز داخل الملعب.

وتسبب قدوم محمود كهربا لصفوف النادي الأهلي في عدة مشاكل مثيرة للقلعة الحمراء التي سوف يستعرضها موقع “أهلاوي” في التقرير التالي.

مشكلة مع مرتضى منصور والزمالك

أصبح مجلس إدارة النادي الأهلي بقيادة محمود الخطيب ،في مرمى نيران الزمالك ورئيسه مرتضى منصور الذي يثق ويعتقد بهروب محمود كهربا من صفوف القلعة البيضاء في الصيف الماضي صوب ديبورتيفو أفيش البرتغالي رغم ارتباطه بعقد مع مدرسة الفن والهندسة.

واتهم مرتضى منصور، مجلس النادي الأهلي في مساعدة كهربا على الهروب من الزمالك صوب البرتغال من أجل التعاقد معه مجانا في يناير الماضي رغم سعره لا يقل عن 5 ملايين دولار.

وقدم نادي الزمالك شكوى لدى الاتحاد المصري لكرة القدم وفيفا ضد محمود كهربا والأهلي بخصوص هروبه من الفريق في الصيف الماضي.

وينتظر نادي الزمالك ومسئوليه قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، خلال الفترة المقبلة بخصوص قضية محمود كهربا.

ويثق مسئولو نادي الزمالك في إيقاف محمود كهربا والحصول على تعويض مالي كبير من قبل “فيفا” الذي سيكون مشكلة كبيرة للأهلي حال إيقاف الفولت العالي بعد تطلعات قوية حينما ضمه بطل الدوري المصري في شهر يناير الماضي.

مشكلة فنية مع فايلر وخناقة السوبر

لم يكن السويسري رينيه فايلر، مدرب النادي الأهلي، من الداعمين لصفقة التعاقد مع محمود كهربا في فترة الانتقالات الشتوية الماضية لكن مسئولي الشياطين الحمر اقنعوه بصاحب الرقم 26.

لكن السويسري لم يعتمد على كهربا بشكل كبير خلال الفترة الماضية قبل فترة توقف النشاط الرياضي بمصر.

وجاءت مشكلة السوبر المصري التي افتعلها محمود كهربا مع طارق حامد وبعض لاعبي الزمالك لتسبب في فقدان فايلر ثقته باللاعب الملقب بالفولت العالي لأنه سهل الاستفزاز ولم يقم بالدور المطلوب منه في المباراة التي خسرها الشياطين الحمر بركلات الترجيح.

ودخل كهربا في مرحلة تجميد من قبل رينيه فايلر على خلفية سلوكه السيء في مباراة السوبر المصري بخلاف مستواه الفني بعدما تم تخفيف عقوبة الإيقاف بحقه إلى 10 مباريات بعدما كان اتحاد الكرة قرر إيقافه لنهاية الموسم قبل توقف النشاط في منتصف مارس الماضي بسبب فيروس كورونا.

وصرح رينيه فايلر في حوار له مع قناة “أون تايم سبورت” المصرية بأن استبعد كهربا في المباريات الأخيرة للأهلي بدوري أبطال أفريقيا بسبب مستواه الفني لأنه لم يكن في نفس مستوى القلعة الحمراء حينما انضم في شهر يناير الماضي.

وتشير التقارير الصحفية إلى أن كهربا يعتقد بعدم ثقة رينيه فايلر في قدراته لذلك يفكر في الرحيل هذا الصيف صوب الدوري السعودي لكن إدارة النادي الأهلي أبلغته بعدم نية الشياطين الحمر في بيعه بسبب ثقة الجميع به رغم ممانعة السويسري حال ضم بديل قوي أو استمر رمضان صبحي.

ولا تريد إدارة النادي الأهلي، الاستغناء عن كهربا هذا الصيف بسبب زيادة احتمالية عدم بقاء رمضان صبحي مع الفريق خلال الموسم المقبل لأنه صاحب الرقم 7 يفكر في خوض تجربة احتراف جديدة.

مشكلة عقد سعد سمير

وقع مسئولو النادي الأهلي في خطأ فادح خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية، حينما تم رفع اسم سعد سمير من قائمة الفريق بسبب تعرضه لإصابة في وتر أكيليس ونهاية موسمه مع القلعة الحمراء من أجل قيد كهربا بدلا منه ليصبح المدافع لاعبا حرا ويستطيع التوقيع مع أي فريق هذا الصيف رغم تبقي موسمين في عقده.

ويعلم مسئولو النادي الأهلي مؤخرا على توقيع سعد سمير على عقد جديد في الفترة المقبلة بعد الخطأ الفادح السابق الذي تسببت به صفقة محمود كهربا.

وسيحاول  سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة في النادي الأهلي، ترضية سعد سمير ماليا في عقده الجديد مع الشياطين الحمر خلال اجتماع مرتقب بالأيام القليلة المقبلة.

في النهاية نقول أن صفقة محمود كهربا إلى النادي الأهلي تسببت في مشاكل عديدة للقلعة الحمراء ولم يضيف أي شيء فنيا حتى توقف النشاط الرياضي، لكنه بحاجة إلى الصبر من أجل تقديم أفضل ما يملك في الفترة المقبلة وثقة السويسري رينيه فايلر به.

تعرف على مزايا تطبيق أهلاوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *