الرئيسية / App / حواديت من القاهرة.. لعبة الزمالك الجديدة ضد قرن الأهلي المتصدع

حواديت من القاهرة.. لعبة الزمالك الجديدة ضد قرن الأهلي المتصدع

أهلاوي – لقد كان الأسبوع الجاري، حماسيا ومثيرا للغاية على صعيد الدوري المصري بسبب الأحداث الشيقة التي جعلت الجماهير الموالية للأهلي أو الزمالك أو غيرهم في حالة من الغليان.

وعانى الأهلي والزمالك من عدة مشاكل في الأسبوع الجاري التي تتطلب بعض الحلول خلال الفترة المقبلة.

الزمالك وملف نادي القرن

يرفض مجلس إدارة نادي الزمالك بقيادة مرتضى منصور، التنازل عن فكرة حق ناديه في لقب نادي القرن “العشرين” الذي منحه الاتحاد الأفريقي لكرة القدم”كاف” إلى الغريم الأهلي.

وأعلن نادي الزمالك هذا الأسبوع تشكيل لجنة من 4 أعضاء من مجلس الإدارة من أجل تكوين ملف كامل وشامل في قضية ناي القرن لتقديمه إلى المحكمة الرياضية الدولية والاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”.

وشدد مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك على أنه الأبيض لن يترك حقه في لقب نادي القرن مشيرا إلى أنه تم تكوين لجنة فنية من خبراء مصريين وأجانب لرد حق بطل الكونفدرالية في اللقب الذي حصل عليه الأهلي.

بينما مسئولو النادي الأهلي لم يردوا على تصريحات مرتضى منصور أو تحرك الزمالك الرسمي بخصوص لقب نادي القرن.

صداع النادي الأهلي بسبب فايلر

تشعر إدارة النادي الأهلي بالقلق والتوتر والصداع أيضا خلال الفترة الأخيرة بسبب عدة ملفات أهمها قضية عودة بطولة الدوري المصري في ظل طلب بعض الأندية بإلغاء البطولة وانطلاق مسابقة جديدة من شهر أغسطس المقبل.

لكن النادي الأهلي يتمسك باستكمال بطولة الدوري التي كان يتصدرها دون أي هزيمة واحدة من 16 مباراة برصيد 49 نقطة.

والملف الآخر الذي يشغل بال إدارة النادي الأهلي مؤخرا هو الصفقات الجديدة بعد طلبات رينيه فايلر الهجومية بضم جناحين أيسر وأيمن وصانع ألعاب بخلاف المدافع ورفضه التعاقد مع ظهير أيمن ولاعب وسط وحارس مرمى هذا الصيف.

ويعتبر ملف رحيل صالح جمعة ضمن الملفات الشائكة في النادي الأهلي بعدما سخر هذا الأسبوع من رينيه فايلر عبر حسابه الرسمي بموقع الصور “انستجرام” قبل أن يوقع الشياطين الحمر عقوبة مالية مغلظة عليه.

وهناك ملف آخر شائك في النادي الأهلي وهو مصير اللاعبين المعارين الذي لم يحسم رينيه فايلر موقفهم بعد.

وأخيرا، ينشغل النادي الأهلي بقضية شراء رمضان صبحي من هدرسفيلد لكن الأخير يصر على بيعه مقابل 7 ملايين يورو بجانب وجود بعض العروض التركية والإيطالية والإنجليزي التي تعيق استمراره مع الشياطين الحمر.

وناقش محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي أمس مع رينيه فايلر وسيد عبد الحفيظ، الملفات السابقة من أجل التشاور حولها واتخاذ بعض القرارات خلال الفترة المقبلة.

تحديد مصير الدوري المصري

كشف أشرف صبحي، وزير الرياضة والشباب المصري، عن احتمالية عودة بطولة الدوري في الفترة المقبلة بنسبة 50% بعد الشائعات المتداولة بخصوص إلغائه.

وشدد أشرف صبحي في تصريحات إذاعية هذا الأسبوع على أن مصير الدوري المصري سواء بالاستكمال أو الإلغاء سيحسم بصورة نهائية في نهاية شهر مايو الجاري بالتنسيق مع اتحاد الكرة والحكومة.

ويتوقف قرار عودة الدوري المصري على تطورات أزمة فيروس كورونا في البلاد لكن اتحاد الكرة جهز تصورا باستكمال البطولة في يوليو أو أغسطس المقبلين من أجل تقليل الخسائر المالية التي سوف تتعرض لها الأندية حال عدم استكمال الدوري.

تعرف على مزايا تطبيق أهلاوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *