الرئيسية / App / 4 أمور دفعت الزمالك لإعادة فتح ملف نادي القرن

4 أمور دفعت الزمالك لإعادة فتح ملف نادي القرن

أهلاوي – فاجأ نادي الزمالك الجميع بقرار من مجلس الإدارة بتشكيل لجنة رباعية من أجل إعادة فتح ملف نادي القرن الأفريقي، وهو اللقب الذي حاز عليه الأهلي من قبل الكاف قبل نحو 20 عاما.

الزمالك وجدل مستمر حول نادي القرن

الزمالك قرر اللجوء للمحكمة الرياضية الدولية في هذا الأمر، وهي خطوة يراها البعض محاولة جادة لاستعادة حق النادي، بينما يعتبرها آخرون مضيعة للوقت وأن ما تم لم يتم التراجع عنه خاصة أنه جاء وفق لائحة معتمدة.

لكن هناك 4 أسباب ربما تفسر هذا التوجه المفاجئ من قبل إدارة الزمالك..

1- جانب قانوني

يعول الزمالك على جوانب قانونية في شكواه إلى المحكمة الرياضية وأن اللائحة التي تم في ضوءها حساب بطل القرن الأفريقي، ليست منصفة، كونها تساوي بين دوري أبطال أفريقيا وكأس الكؤوس الأفريقية.. ويأمل الزمالك في أن تجد المحكمة الرياضية الدولية عوارا في تلك اللائحة المعتمدة من الكاف والتي على أساسها تم منح الأهلي اللقب.

2- فساد الكاف

واجه مجلس إدارة الاتحاد الأفريقي ورئيسه السابق، الكاميروني عيسى حياتو، اتهامات بالفساد والتربح من بينها قضايا ينظرها القضاء المصري.

الزمالك يرى أن هناك ملفات عدة في الكاف قبل سنوات تم إدارتها بشبهة فساد.

3- وقت الأزمات

ربما لا تكون أفضل الفترات حاليا بالنسبة للزمالك أو لباقي الاندية بسبب الأزمات المالية الناجمة عن فترة التوقف نتيجة لفيروس كورونا.

الزمالك مثل الكثير من الاندية يمر بأزمة مالية وربما تتسبب في قرارات عصيبة بشأن عقود بعض لاعبيه، الامر الذي يدفع مجلس الإدارة لمحاولة تحقيق انتصار على صعيد آخر.

4- أياد حمراء

يعتبر الزمالك، أن منح الأهلي لقب نادي القرن، جاء في ظروف غير عادية إذ كان يشغل منصب سكرتير الكاف مصطفى مراد فهمي المنتمي للقلعة الحمراء، ويرى مسؤولو القلعة البيضاء أن ذلك سببا كافيا للتشكيك في طريقة احتساب نادي القرن.

تعرف على مزايا تطبيق أهلاوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *