نجح الزمالك في حصد لقب السوبر المصري للمرة الرابعة في تاريخه على حساب الأهلي في المباراة التي أقيمت بالأمس في استاد محمد بن زايد بالإمارات.

ويكشف “بطولات” كواليس الزمالك في ليلة تتويجه بلقب السوبر المصري بعد الفوز على الأهلي بركلات الجزاء كما يبرز تفاصيل ما حدث بين الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للقلعة البيضاء ولاعبيه قبل انطلاق المباراة وبين الشوطين وبعد انتهائها.

إصابة ظهيري الزمالك

شارك محمد عبد الشافي في السوبر مصابًا إذ عانى قبل مباراة الترجي بكدمة قوية في الركبة، لكن الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للزمالك أوضح للاعب قبل اللقاء أنه يحتاج لخدماته لقناعته بدوره المهم خاصة على المستوى الدفاعي، وتحامل اللاعب على نفسه بالفعل وخاض اللقاء.

وقال له كارتيرون: “أعلم أنك تعاني لكنني أحتاجك”.

كما أن حازم إمام لعب المباراة بإصابة تعرض لها في مباراة الترجي وكشف أنه استكمل اللقاء بالحقن، بعد خضوعه لجلسات علاجية مكثفة وشارك متحاملاً على إصابته ولعب دورًا بارزًا في مباراة القمة أمس على الرغم من الشكوك التي دارت بشأن غيابه عن اللقاء.

دور مدرب الحراس

لعب عمرو عبد السلام مدرب حراس مرمى الزمالك دورًا مؤثرًا في تألق محمد أبو جبل حارس مرمى الفريق في مباراة الأهلي بالسوبر المصري.

ودرس عمرو عبد السلام قبل المباراة لاعبي الأهلي جيداً وطريقة تسديدهم لركلات الجزاء، وكتب في ورقة اسم كل لاعب وطريقة تسديده لركلات الجزاء والزاوية التي يصوب فيها ومنح الحارس الورقة لتذكيره بها.

رسائل كارتيرون لـ أشرف بن شرقي

حرص كارتيرون على التحدث مع أشرف بن شرقي بعد مباراة الأهلي لدعمه على المستوى النفسي والشد من أزره بعدما شعر المدرب بحالة الحزن على اللاعب بإهدار ركلة الجزاء الخاصة به.

وأكد كارتيرون لـ بن شرقي على رضاه عن مستواه خاصة أنه يعلم حالة الإجهاد التي يعاني منها اللاعب بسبب ضغط المباريات والتأكيد على أنه لا ينكر دوره البارز في رسم ملامح الخطورة في خط الهجوم.

تعليمات كارتيرون لفرجاني ساسي بين شوطي السوبر

منح كارتيرون تعليمات هامة لفرجاني ساسي لمحاولة الاحتفاظ بالكرة بأكثر وقت ممكن لأنه كان المحرك الأساسي في وسط الملعب للتمرير وصناعة الفرص وخلق الزيادة الهجومية للضغط على الأهلي، بعدما لاحظ المدرب قدرة المنافس على الاستحواذ في الشوط الأول، وهذا ما نفذه النجم التونسي باقتدار ونجح في نقل الاستحواذ للزمالك في الشوط الثاني.

هذا بجانب دور طارق حامد الذي وصفه كارتيرون في الكواليس بأنه قائد ملحمي في وسط الملعب على المستوى الفني والنفسي وكان داعمًا كبير لزملائه وفرض السيطرة والتركيز بقوة، وهو الذي طلبه منه كارتيرون بأهمية إثارة حماس زملائه داخل الملعب.

طالع | بعد أزمته مع جماهير الأهلي.. الزمالك يستبعد معاقبة شيكابالا

ووجه طارق حامد رسالة داخل الملعب للاعبين بعد نزول كهربا: “أي لاعب لن يؤدي بكل قوة سيرى ماذا سيحدث له من الجماهير بعد المباراة”.

وأشاد باتريس كارتيرون بمحمود علاء ومحمود حمدي “الونش” على مستواهما في مباراة السوبر المصري.

وقال كارتيرون في جلسته السريعة مع اللاعبين بعد المباراة أنهما لم يخذلاه وكانا على قدر المسئولية ونجحا في إيقاف خطورة هجوم الأهلي، خاصة الونش الذي نجح في فرض رقابة لصيقة على أجاي والحد من خطورة جناح الأهلي حسين الشحات.

Share