يواجه الأهلي نظيره الهلال السوداني ضمن منافسات دور المجموعات من دوري أبطال إفريقيا 2020.

وأقيمت مراسم قرعة دوري الأبطال اليوم الأربعاء في أحد فنادق مدينة 6 أكتوبر بحضور سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالنادي الأهلي والعديد من مسئولي الاتحاد الإفريقي.

وحل الأهلي ضمن فرق المجموعة الثانية بجانب النجم الساحلي التونسي والهلال السوداني وبلاتينيوم الزيمبابوي.

وكان الأهلي قد نجح في التأهل إلى دور المجموعات بعد تغلبه على كانو سبورت بطل غينيا الاستوائية بستة أهداف دون رد، بمجموع مباراتي الذهاب والإياب.

ويظهر الأهلي بشكل مميز في هذه النسخة من البطولة الإفريقية حيث لعب 4 مباريات حافظ خلالها على نظافة شباكه ونجح في تسجيل 19 هدفًا.

بينما تأهل الهلال السوداني على حساب إنيمبا النيجيري بعد تالفوز غلبه عليه بهدف دون رد في مباراة الإياب بدور الـ32 من دوري أبطال إفريقيا، وكان لقاء الذهاب انتهى بالتعادل السلبي.

ونسرد لكم وفي السطور التالية تاريخ مواجهات الأهلي والهلال السوداني.

الأهلي ضد الهلال السوداني

تتساوى كفة الأهلي مع الهلال، حيث تواجه الفريقان 6 مرات في دوري أبطال إفريقيا، وحقق الأحمر الفوز في مباراتين وتعادل في مثلهما وخسر في مناسبتين.

واستطاع الأهلي خلال تاريخ مواجهاته مع الهلال من تسجيل 4 أهداف واستقبلت شباكه مثلها.

نهائي أبطال إفريقيا 1987

تواجه الأهلي والهلال السوداني أول مرة في نهائي دوري أبطال إفريقيا عام 1987، وأقيمت مباراة الذهاب على ملعب أم درمان في السودان وانتهت بالتعادل السبي.

ونجح الأهلي في تحقيق اللقب في مباراة الإياب بعد فوزه على الهلال بهدفين دون رد.

يذكر أن هذه المباراة كانت آخر مباراة لمحمود الخطيب رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي الحالي بقميص الأحمر.

دور الـ32 من أبطال إفريقيا 2004

ودع الأهلي أبطال إفريقيا من دور الـ32 عام 2004 بعدما خسر أمام الهلال السوداني في مباراة الذهاب بهدف ريتشارد جستين المبكر والوحيد في المباراة، وانتهت الإياب بالتعادل السلبي.

ربع نهائي أبطال إفريقيا 2007

كانت آخر مواجهتين بين الأهلي والهلال عام 2007 في دور مجموعات دوري أبطال إفريقيا، واستطاع الأهلي تحقيق الفوز في مباراة الذهاب بهدفين دون رد سجلهما فلافيو وأسامة حسني وخسر في الإياب بثلاثة أهداف دون رد.

ووصل الأهلي في هذا العام إلى النهائي أمام النجم الساحلي لكنه خسر اللقب بنتيجة ثلاثة أهداف لهدف.

Share