يحل فريق الكرة بالنادي الأهلي ضيفًا على النجم الساحلي التونسي ضمن مباريات الجولة الأولى للمجموعة الثانية من دوري أبطال إفريقيا.

وأسفرت قرعة دور المجموعات اليوم عن وقوع الأهلي في المجموعة الثانية رفقة النجم الساحلي والهلال السوداني وبلاتينيوم الزيمبابوي.

وتعد المسابقة الحالية هي الأولى التي تشهد وقوع الأهلي والنجم الساحلي في مجموعة واحدة ببطولة دوري أبطال إفريقيا منذ عامي 2014 و2015 عندما تواجدا سويًا لموسمين على التوالي في الكونفدرالية.

طالع أيضًا | مواعيد مباريات الأهلي في دور مجموعات دوري أبطال إفريقيا

والتقى الأهلي مع النجم الساحلي 13 مرة بالبطولات المختلفة، حقق الأحمر 3 انتصارات وسقط في مثلها، بينما تعادلا 7 مرات، وفشل الأحمر في تحقيق أي فوز ضده خارج الديار.

وسجل لاعبو الأهلي 13 هدفًا وسكنت شباكه 8 أهداف، وانتهى لقاء وحيد بينهما بركلات الجزاء عام 2007 في السوبر الإفريقي وفاز الأهلي 5-4، والذي أقيم في إثيوبيا.

وفي السطور التالية نرصد أبرز أرقام مواجهات الأهلي أمام النجم الساحلي في البطولات المختلفة

– دوري أبطال العرب 2003-2004

سيطر التعادل السلبي على نتيجة مباراتي الذهاب والعودة ضمن مواجهات دور المجموعات من المسابقة العربية.

-نهائي دوري أبطال إفريقيا 2005

وتواجه الأهلي أمام النجم الساحلي للمرة الأولى في البطولات الإفريقية وتحديدًا في دوري الأبطال عام 2005، وشهد تتويج القلعة الحمراء للمرة الرابعة بالبطولة.

وانتهت مباراة الذهاب بين الفريقين بالتعادل السلبي على ملعب النجم بمدينة سوسة، قبل أن يفوز الأهلي بمواجهة العودة بنتيجة 3-0 سجلها محمد أبو تريكة وأسامة حسني ومحمد بركات.

-نهائي السوبر الإفريقي 2007

شهد كأس السوبر الإفريقي مواجهة الفريقين في اللقاء التي حسم بضربات الترجيح بعد نهاية الوقت الأصلي بالتعادل السلبي، وحسم الأحمر المباراة لصالحه بنتيجة 5-4.

نهائي دوري أبطال إفريقيا 2007

عاد الأهلي والنجم الساحلي للمواجهة من جديد في المباريات النهائية بدوري الأبطال، وانتهي الذهاب بالتعادل السلبي كما حدث في 2005، قبل أن يحقق النجم المفاجأة ويفوز العودة باستاد القاهرة بنتيجة 3-1، في المباراة الشهيرة والتي شهدت جدلًا تحكيميًا بعد تغاضي المغربي عبد الرحيم العرجون عن احتساب ضربتي جزاء للأحمر.

وفي هذه المباراة حرم الفريق التونسي منافسه الأهلي من استكمال رباعية تاريخية، خاصة بعد تتويجه ببطولتي أبطال إفريقيا عامي 2005، 2006، بالإضافة لنسخة 2008 على حساب القطن الكاميروني.

– بطولة الكونفدرالية عام 2014

وبعد غياب لمدة 6 سنوات، وقع الأهلي والنجم الساحلي في المجموعة الثانية من بطولة الكونفدرالية، والتي توج بها الأحمر للمرة الأولى في تاريخه.

وحسم التعادل مباراتي دور المجموعات، في سوسة 1-1، وفي ملعب السويس أيضًا 1-1.

-بطولة الكونفدرالية عام 2015

واستمرت الكونفدرالية في جمع الأهلي والنجم الساحلي بمجموعة واحدة، عندما وقع الفريقين في المجموعة الأولى بجانب الملعب المالي والترجي التونسي، قبل أن يصعدا معاً للدور قبل النهائي.

ونجح الأهلي في حسم المباراة الأولى لصالحه بهدف وحيد سجله وليد سليمان، فيما فاز النجم الساحلي في مباراة العودة بسوسة بنفس النتيجة.

-نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا 2017

وتشهد هذه البطولة الذكرى الأبرز في تاريخ مواجهات الفريقين، بعد انتهاء مباراة الذهاب في الملعب الأولمبي بسوسة بفوز النجم بنتيجة 2-1.

وانتفض الأهلي في لقاء العودة وفاز بسداسية تاريخية مقابل هدفين، بعد تألق مميز للمغربي وليد أزارو وتسجيله لهاتريك في شباك الفريق التونسي.

Share