الرئيسية / App / ذكريات مبشرة وأخرى صادمة للنادي الأهلي مع منافسيه في مجموعة الأبطال

ذكريات مبشرة وأخرى صادمة للنادي الأهلي مع منافسيه في مجموعة الأبطال

أهلاوي – تحمل ذكريات الأهلي المصري مع فرق مجموعته في دوري أبطال أفريقيا، ذكريات خاصة بعضها سعيد ويبشره باللقب التاسع، والبعض الآخر صادم.

تعرف على مزايا تطبيق أهلاوي

وكانت القرعة التي أجريت اليوم بمصر، قد أوقعت الأهلي في المجموعة الثانية برفقة النجم الساحلي التونسي والهلال السوداني وكذلك بلاتينيوم ستارز بطل زيمبابوي.

وربما يكون الهلال السوداني المنافس الأبرز الذي يرتبط في أذهان الجماهير الأهلاوية بذكريات غير سعيدة، فقد تقابل معه الأحمر 6 مرات، فاز الأهلي مرتين مقابل التعادل مرتين ومثلهما فاز الهلال.

وبرغم أن الأهلي فاز على الهلال في 1987 محققا لقبا سابقا بدوري الأبطال، إلا أن بطل السودان يمثل خصم عنيد أمام المارد الأحمر، وسبق أن فاز عليه في القاهرة بهدف دون رد، علما بأن الفريق الأهلاوي من الصعب أن يسقط بسهولة على أرضه ووسط جماهيره.

كما أن انتصار الأهلي على الهلال في 2007 كان بمثابة فأل سيء، حيث أن الأحمر أكمل المشوار للنهاية في دوري الأبطال وخسر من النجم الساحلي بالمباراة النهائية بنتيجة 3-1.

وبالحديث عن النجم فهو الفريق الذي حرم الأهلي من لقبه القاري الذي كان في المتناول باستاد القاهرة، لكنه قبلها بعامين فقط خسر أمام بطل مصر بنتيجة 3-0 في النهائي عندما تألق محمد أبوتريكة وبركات في فوز ساحق للأهلاوية.

يبقى النجم صاحب ذكريات غير سعيدة للأهلي في سوسة كون عملاق القارة السمراء لا يستطيع الفوز على هذا الملعب، حتى في نسخة 2017 لدوري الأبطال التي حقق فيها الأحمر فوزا ساحقا بنتيجة 6-2 في نصف النهائي إيابا، كان قد خسر ذهابا بنتيجة 2-1.

أما بلاتينيوم ستارز فلم يسبق له مواجهة الأهلي من قبل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *