الرئيسية / App / 5 مميزات رصدهم فايلر عن الزمالك قبل صدام السوبر المصرى .. سرعة التمرير.. إنهاء الهجمات بإيجابية…..

5 مميزات رصدهم فايلر عن الزمالك قبل صدام السوبر المصرى .. سرعة التمرير.. إنهاء الهجمات بإيجابية…..

الزمالك الزمالك

 
حرص السويسري رينيه فايلر المدير الفنى للأهلى على متابعة مباراة الزمالك وبيراميدز فى نهائي بطولة كأس والتى أقيمت مساء الأحد وحسمها الفريق الأبيض بثلاثة أهداف نظيفة ليحرز بطولة الكأس للمرة الـ27 فى تاريخه.

 

الزمالك يحصد الكأس دون أن تهتز شباكه

 

ولم تهتز شباك الزمالك طوال البطولة وأحرز لاعبو الفريق الأبيض 8 أهداف طوال أحداث البطولة، بدأ الزمالك مشواره فى كأس مصر بمواجهة أمام فريق منيا سمنود وفاز عليها بهدف نظيف وصعد للدور الـ 16، وواجه فى الدور الـ16 نادى الإنتاج الحربى وفاز عليه الفارس الأبيض بهدفين دون رد.
 
وصعد لدور الـ8، وتخطى دور الـ 8 بعد الفوز على المقاصة بهدف نظيف ليصعد للدور 4 من البطولة ليلتقي فريق الاتحاد السكندرى، وعبر الزمالك إلى النهائي على حساب زعيم الثغر بعد الفوز عليه في الأشواط الإضافية بهدف دون رد، وأخيراً فاز الزمالك على بيراميدز فى المباراة النهائية بثلاثية نظيفة.

 

الكاس هو ثاني بطولات الزمالك هذا الموسم 

 

وحقق الزمالك الفوز بلقب كأس مصر للمرة الثانية على التوالى بعدما استطاع تجاوز بيراميدز، ليفوز المارد الأبيض بثانى ألقابه الرسمية والثالثة خلال الموسم، وهي المواجهة التي ظهر الزمالك فيها بشكل رائع الأمر الذي لفت نظر فايلر والذي أشاد بأكثر من جزئية فى طريقة لعب النادي الأبيض :
 
 

سرعة التمرير

 

أشاد فايلر بالسرعة التي يتمتع لاعبي الزمالك، مؤكداً أن الفارس الأبيض يقدم كرة قدم تضاهي الكرة الأوروبية من حيث الالتزام والتنويع الهجومي، مؤكداً أن الصربي ميتشو طور كثيراً من أداء لاعبيه.
 
 

انهاء الهجمات بإيجابية

 

لفت نظر فايلر فى الزمالك النجاح فى انهاء الهجمات وترجمة معظم الفرص الخطيرة لأهداف، مشدداً أن الأبيض يملك عدد من المهاجمين الرائعين وعلى رأسهم المغربي أشرف بن شرقي.
 
 

المهارة الفردية لعناصر الهجوم

 

أكد فايلر لجهازه المعاون أن مهاجمي الزمالك خاصة الأطراف وبالأخص محمود عبد الرازق شيكابالا ويوسف أوباما يتمتعون بمهارات كبيرة تمكنهم من مراوغة أي مدافع ومن ثم صناعه العديد من الفرص الخطيرة لزملائهم.
 
 

قوة الالتحام

 

تمتاز التحامات لاعبي الزمالك وبالأخص المدافعين بالقوة الكبيرة وهو ما لاحظه رينيه فايلر المدير الفني للأهلى والذي أكد أن اللعب جيداً وتنفيذ الخطط أمر ليس كافياً لتحقيق الفوز على الزمالك مشدداً أن على لاعبيه الفوز بالتدخلات الفردية اذا أرادوا الفوز بالمباراة.
 
 

العرضيات المتقنة من الأجنحة

 

أشاد فايلر بالعرضيات الناجحة والمتقنة من أطراف الجنب فى الزمالك وكذلك الظهيرين وهو ما يخلق فرص بالجملة لمهاجمي الفريق ويساعد زملائهم على الوصول بسهولة لشباك المنافسين.
 
 
 
 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *