أكد حسام عاشور، لاعب وسط الأهلي، أن جميع لاعبي فريقه في كامل تركيزهم قبل مواجهة المقاولون العرب ثم الزمالك من أجل الفوز عليهما والتتويج بلقب الدوري المصري هذا الموسم.

يحتل الأهلي صدارة الدوري المصري برصيد 74 نقطة، ويتبقى له مباراتين أمام المقاولون العرب والزمالك، الذي يحتل المركز الثالث برصيد 68 نقطة ويتبقى له 3 مباريات أمام الجونة والإسماعيلي والأحمر، لتنحصر المنافسة بينهما على لقب الدوري هذا الموسم.

وأضاف عاشور خلال استضافته ببرنامج “ملك وكتابة” المذاع عبر قناة الأهلي، اليوم: “كل لاعبي الأهلي أمامهم هدف وفي كامل تركيزهم، لا نريد أن نفكر في شيء غير التتويج بالدوي، وأمامنا مباراتين هامتين المقاولون العرب والزمالك”.

وتابع: “كل اللاعبين يريدون حصد لقب الدوري هذا الموسم وهو من أهم الدوريات على مر التاريخ، وبالنسبة لي ايضًا حصدت 11 بطولة دوري على المستوى الشخصي ولو حققنا اللقب ستصبح البطولة رقم 12”.

وواصل: “تعلمنا في الناشئين بأن أهم شىء هو أن تكون رقم واحد، ولم نعتد على أن نكون رقم اثنين أو نتعادل في مباراة”.

واستكمل: “عندما صعدت للفريق الأول، مانويل جوزيه، المدير الفني السابق للأهلي، تحدث معي وقال لي إنني سأكون من أهم لاعبي خط الوسط في مصر”.

أوضح: “لو لم أركز على الهدف الذي وضعته أمامي بأن أكون في وسط كوكبة كبيرة من اللاعبين واسماء كبيرة مثل محمد أبو تريكة وعماد النحاس حسن مصطفى إسلام الشاطر ومحمد شوقي لما حققت التاريخ الذي وصلت له”.

وأردف: “أتحدث كقائد للفريق أنا وشريف إكرامي ومحمد نجيب ووليد سليمان وننقل للاعبين الصغار الخبرات التي اكتسبناها من جيل محمد أبو تريكة ومحمد بركات ووائل جمعة ونعلمهم كيف يصبحوا رقم واحد ونهتم بكل تفصيلة لكي يكون الأهلي رقم واحد لأن هذا دورنا”.

وعن عدم انضمامه لمنتخب مصر في كأس أمم إفريقيا، قال: “لا أعرف السبب، الفترة الوحيدة التي انضممت فيها كانت مع بوب برادلي وكان مستواي جيد جدًا آنذاك، من الممكن أن يكون المدربين لا يفضلون طريقة لعبي رغم أنني تدربت مع أسماء كبيرة في الأهلي، من أن يكون مدرب المنتخب لا يحبني”.

اختتم: “أحزن بسبب عدم انضمامي للمنتخب وشرف لأي لاعب أن يمثل منتخب بلاده، وعندما لا يستعين بي الفريق الوطني أصب كل تركيزي مع النادي ومع الفريق والبطولات التي نحققها”.