الرئيسية / App / بعد غلق سوق الانتقالات التونسى.. المغرب قبلة الأهلي لإيجاد ضالته من المهاجمين السوبر…

بعد غلق سوق الانتقالات التونسى.. المغرب قبلة الأهلي لإيجاد ضالته من المهاجمين السوبر…

لابا كودجو

اتجهت أعين كشافة وخبراء الأهلى نحو الدوري المغربي لإيجاد ضالته من المهاجمين السوبر أصحاف الكفاءات الفنية والقادرة على تحقيق الفارق فى صفوف المارد الأحمر، خاصة بعد نجاح أكثر من تجربة مرت من أسوط الأطلسى إلى الملاعب المصرية ووضعت بصمتها فى صفوف النسور الحمر، وهو ما زاد من اهتمام الأهلى والأندية المصرية بشكل عام باللاعبين العرب والأجانب المحترفين فى الدورى المغربى.

واتجهت أنظار الأهلى قبل الانتقالات الصيفية القادمة صوب التوجولى لابا كودجو مهاجم نهضة بركان المغربى الذي يستعد لمواجهة الزمالك فى نهائى الكونفدرالية الإفريقية، وهو اللاعب الذى لا يرتبط بعقد مع ناديه وترددت أنباء قوية عن حصول الأهلى على توقيع اللاعب لمدة 4 سنوات قادمة.

 

وكان الدورى التونسي هو قبلة الأهلى في استقدام اللاعبين المحترفين لتدعيم صفوفه قبل أن تتجه أنظاركشافته صوب أقصى الشمال العربي وتحديدا بلاد الأطلسى، حيث انضم أكثر من لاعب لعب في تونس إلى القلعة الحمراء فى السنوات الماضية.

 

وهناك أكثر من لاعب انشم للأهلى قادما من المغرب:

 

ماليك ايفونا

انضم الجابوني ماليك إيفونا مهاجم الأهلي السابق إلى القلعة الحمراء قادما من الوداد البيضاوي المغربي فى موسم 2015 / 2016 ووضع بصمة مع النسور الحمر قبل أن ينتقل إلى الصين بعقد خرافي قيمته 8 ملايين دولار.

 

وليد أزارو

انضم المغربي وليد أزارو لصفوف الأهلى قادما من الدفاع الجديدي المغربي وتمكن من الحصول علي لقب هدف الدوري فى المصرى فى الموسم الماضي، ويقدم مستوي متباين فى الموسم الحالي، ولكن فى المجمل وضع بصمته ويعد صفقة مفيدة للفريق الأحمر.

 

اللاعبين القادمين للأهلى من تونس:

أنيس بوجلبان

انضم التونسي انيس بوجلبان إلى الأهلي عام 2007 قادما من الصفاقسي التونسي وقدم عروضا طيبة مع الفارس الأحمر واستمر معه لمدة موسمين قبل أن ينتقل إلى الخليج الإماراتي.

 

دومينيك دا سيلفا

تعاقد الأهلي مع السنغالي دومينيك دا سيلفا إلى الأهلي عام 2011 قادما من الصفاقسي التونسي وقدم مستويات مرضية إلى حد ما مع الأهلي واستمر معه لمدة 3 سنوات قبل لأن ينضم إلى الزمالك عام 2014 بعد الاستغناء عن خدماته.

 

علي معلول

انضم الدولي التونسي علي معلول لصفوف الأهلي موسم 2016 / 2017 ويقدم عروضا مميزة للغاية مع الأهلي وبات من نجوم الجيل الحالي للأهلي وأكثر المواهب التي لعب للأهلي فى السنوات العشر الأخيرة.

 

جونيور أجايي

انضم النيجيري جونيور أجايي إلى الأهلي موسم 2016 / 2017 أيضا قادما من الصفاقسي التونسي وبات من نجوم الشباك فى القلعة الحمراء منذ انتقاله، ورغم انه مستواه تراجع في الفترة الأخيرة لكن ذلك لا يقلل من إمكانياته وقدراته الفنية.

المفارقة أن صفقات الأهلي التي استقدمها من تونس جميعهم من الصفاقسي الرياضي التونسي، منذ بوجبان وحتي أجايي.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *