الرئيسية / App / الأهلي ضد إنبي .. لاسارتى يرفع شعار "اللى تكسب بيه العب بيه"…

الأهلي ضد إنبي .. لاسارتى يرفع شعار "اللى تكسب بيه العب بيه"…

مارتن لاسارتي

يبدو أن الأورجوانى مارتن لاسارتى المدير الفنى للأهلى يعتمد خلال الفترة الحالية المثل الشهير "اللى تكسب بيه العب بيه"، في ظل تثبيت التشكيل خلال المباريات الأخيرة ، وهو ما اتضح بشكل كبير فى مباراتي النجوم وسموحة الماضيتين.

وينهى الأهلي مساء اليوم، الأربعاء، استعداداته للمواجهة القوية أمام نظيره إنبي والمقرر إقامتها فى العاشرة مساء غدا ،الخميس، على ستاد بتروسبورت فى المباراة المؤجلة بينهما من الجولة 30 للدوري الممتاز.

ويعتمد لاسارتى على تشكيل مكون من: محمد الشناوى فى حراسة المرمى، وياسر إبراهيم وأيمن أشرف وعلى معلول وأحمد فتحى  فى خط الدفاع، وعمرو السولية وحمدى فتحى وصالح جمعة فى خط الوسط، وحسين الشحات كجناح أيمن، ورمضان صبحى كجناح أيسر، ووليد أزارو فى خط الهجوم.

فى الوقت الذى يصر المدرب الأورجوانى على بقاء مجموعة من أصحاب الخبرات وصناع الفارق بجواره على دكة البدلاء، فى مقدمتهم وليد سليمان وجونيور أجايي وجيرالدو ومروان محسن، من أجل الاستعانة بهم على حسب سير المباراة، وهو ما حدث فى مباراة سموحة الأخيرة، والتى انتهت بفوز الأهلي فى الدقيقة 98 بهدف أحرزه "البديل" جيرالدو.

ويخطط لاسارتي لزيادة غلته من النقاط فى مباراة الغد، من أجل توسيع فارق النقاط مع الزمالك وبيراميدز، كما أن حصد الثلاث النقاط أمام إنبي سيكون بمثابة "المفتاح السحرى" للظفر باللقب الموسم الحالى.

ويتبقى للأهلى 3 مواجهات أخرى بخلاف لقاء إنبي، وهى على النحو التالى:

الأولى : أمام الإسماعيلى فى مباراة مؤجلة من الجولة 18،وتحدد إقامتها يوم 22 مايو الجارى.

الثانية : أمام المقاولون العرب فى الجولة 33، وتحدد إقامتها يوم 28 مايو الجارى.

الثالثة: أمام الزمالك فى الجولة 34 والأخيرة، ولم يتم تحديد موعدها حتى الآن.

وشهد تدريبات الأهلى الأخيرة حماس شديد من جميع اللاعبين من أجل نيل ثقة الجهاز الفني ودخول التشكيل الأساسي، إلا أنه من خلال مران أمس بات واضحاً جدا أن لاسارتي مهتم بنفس المجموعة التى لعب مؤخرًا نظرًا لأهمية مباراة إنبى فى مشوار الفريق نحو الحفاظ على صدارة الدوري.

ويعلم الجهاز الفنى للأهلي جيدًا صعوبة مباراة إنبي الذي يسعى لتحقيق الفوز بأي طريقة من أجل حماية نفسه أمام شبح صراع الهبوط وضمان البقاء في الدوري الموسم بالموسم الجديد وعدم الهبوط للقسم الثاني، لاسيما أنه مازال يعاني فى منطقة الخطورة لاحتلاله المركز العاشر برصيد 36 نقطة.

ويضع لاسارتي آمالاً كبيرة على وليد أزارو، لذلك كان حريصًا على عقد جلسة خاصة معه ومنحه حصص خاصة فى كيفية استغلال أنصاف الفرص، خصوصا مع استمرار إهدار الفرصة السهلة أمام مرمى المنافسين خلال المباريات الأخيرة، كما نال عمرو السولية القسط الأكبر من التعليمات بمنحه واجبات إضافية لمساعدة صالح جمعة فى الجانب الهجومى وصناعة فرص للمهاجمين، بالإضافة إلى تكليف حمدي فتحي بالثبات فى منتصف الملعب وعدم الاندفاع الهجومي فى نفس التوقيت مع السولية.

ويدخل الأهلي مباراة إنبي محتلا صدارة الدوري برصيد 70 نقطة جمعهم من 30 مباراة خاضها ببطولة الدوري حيث فاز في 22 وخسر في 4 وتعادل في مثلهم وسجل 49 هدف وإهتزت شباكه 18 مرة، في حين يحتل إنبي المركز التاسع برصيد 36 نقطة ، فاز في 8 مباريات وخسر 11 مباراة وتعادل في 12 مباراة وسجل 36 هدفا ودخل مرماه 38 هدفًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *